هيئة ألمانية: الموجة الرابعة من (كورونا) بدأت

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
19 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 19 أغسطس 2021 - 10:31 مساءً
هيئة ألمانية: الموجة الرابعة من (كورونا) بدأت

أفاد أحدث تقرير صادر عن معهد روبرت كوخ بأن الموجة الرابعة من الإصابات بفيروس (كورونا) المستجد بدأت في ألمانيا. 

وارتفعت نسبة العينات الإيجابية بين اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي. سي، آر) في المعامل من 4 إلى 6 في المائة في غضون أسبوع حتى منتصف غشت الجاري، وفقا لتقرير معهد روبرت كوخ الأسبوعي الأخير مساء الخميس.

وأضاف المعهد، وهو الجهة المكلفة بمكافحة الأمراض والوقاية منها في ألمانيا، أن الفئات العمرية الأصغر هى التي تأثرت بشكل خاص بالعدوى.

ويقول التقرير “يظهر هذا الآن بوضوح بداية الموجة الرابعة، التي تكتسب زخما، لا سيما بسبب العدوى بين الشباب البالغين”. 

وشهد معدل الإصابة في ألمانيا زيادة منذ بداية شهر يوليو الماضي، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و49 عاما، وفقا لمعهد روبرت كوخ. وفي هذا الصيف حتى الآن، سيطرت سلالة “دلتا” الأسرع عدوى حيث تسببت في 99 في المائة من الحالات النشطة. 

وبلغ معدل الإصابة على مدار سبعة أيام في ألمانيا، اليوم الخميس، حوالي 44 حالة لكل 100 ألف نسمة، ولكن مع تقلبات إقليمية قوية.

وتلقى إجمالا 63.7  في المائة من السكان جرعة تطعيم واحدة على الأقل، بينما حصل 58.2 في المائة على تحصين كامل. 

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق