هذه تفاصيل “الانفجار” الذي هز العاصمة الكاميرونية ياوندي

23 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 23 يناير 2022 - 1:14 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
هذه تفاصيل “الانفجار” الذي هز العاصمة الكاميرونية ياوندي

عاشت ياوندي الكاميرونية، ليل السبت الأحد، على وقع ليلة بيضاء، إثر “انفجار”، قالت تقارير صحفية كاميرونية، إنه ندلع حوالي الساعة الثانية صباحا، في ملهى يقع بباستوس، وأسفر عما يزيد عن 12 قتيلا.

وأكدت التقارير نفسها أن سكان العاصمة فوجئوا بشهب نارية تنبعث من ملهى ليلي يقع في باستوس، وهي منطقة أنيقة في ياوندي، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية المستقاة من عدة شهود تفيد بأن الحريق اندلع حوالي الساعة 2 صباحًا وتسبب في انفجار.

التقارير الصحفية الكاميرونية أكدت”مقتل على الفور عدة أشخاص. الضحية الأولى نادلة أرادت إطفاء الحريق، (غير أنها) لم تنجو… هناك أيضا حديث عن المدير العام، وحارس قيل إنه مات.. تم نقل عشرات المصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى ياوندي المركزي”.

صحيفة كاميرونية تحدثت عن “أجساد محترقة بدرجات متفاوتة ملقاة على الأرض. بكاء لا ينتهي. تدور أحداث المشهد في باستوس، في نادي ليف، وهو ملهى ليلي سابقًا ياوبا. قبل الساعة 3 صباحًا بقليل”، مشيرة بدورها إلى الخبر “الذي قدمه موقع الكاميرون على شبكة الإنترنت، وأكدته عدة مصادر، (عن) وقوع انفجار لم يُعرف مصدره بشكل واضح حتى الآن. تم ذكر تماس كهربائى على مستوى السقف.. فتح العلبة لتفريغ المبنى سمح بدخول الأكسجين، مما أشعل النار”.

المصدر الأخير أوضح أيضا أن “الجرحى موجودون في مستشفى ياوندي المركزي وفي كوري (مركز ياوندي للطوارئ). القتلى لا يزالون في موقع الكارثة. وأوضح مسؤول في نادي ليفس الليلي، تم الاتصال به عبر الهاتف: “تم إيداع شخص واحد فقط، وهو رجل متوف، في مشرحة مستشفى جوردان”.

من جانبه، أكد موقع كاميرون تريبيون أنه تم “نقل آخر ضحايا حروق الدرجة الثالثة إلى العناية المركزة في المستشفى المركزي في ياوندي. (وأوضح) هناك 7 منهم”، ونقل عن وزير الصحة العامة، مانودا ملاشي، ووزير الإدارة الإقليمية، بول أتانغا نجي، اللذين زارا مبنى المستشفى حيث يستقبل جرحى الحريق المذكور”.

الموقع نقل عن مدير مستشفى ياوندي المركزي، البروفيسور جوزيف فودة، “أنه من بين الحالات التسع التي تم نقلها إلى هذا المستشفى، توفيت حالتان في هذا الوقت. ومن بين المصابين السبعة حاليا، خمسة في حالة حرجة”.

يشار إلى أنه، وبناء على تعليمات من رئيس الجمهورية، حسبما أكده وزير الصحة العامة، “فإن رعاية ضحايا هذا الحريق مجانية تماما”، تضيف كاميرون تريبيون.

المصدر(وكالات):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق