هذا موعد الانطلاق الفعلي للموسم الجامعي 2022ـ2021

mehdi chaoui
آش كاينالمغرب الأخضر
25 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 12:33 مساءً
هذا موعد الانطلاق الفعلي للموسم الجامعي 2022ـ2021

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، عن تاريخ الدخول الجامعي لسنة 2021-2022.

وجاء في تدوينة نشرها وزير التربية الوطنية بصفحته الرسمية بـ (فيسبوك)، أنه جرى عقد اجتماع مع رؤساء الجامعات، لمناقشة سبل تحضير الدخول الجامعي  2021/2022، عبر اعتماد ﺑﺮوﺗﻮﻛﻮل صحي ﺑﺸﺄن اﻟﺘﺪاﺑﻴﺮ اﻻﺣﺘﺮازﻳﺔ ﻟﻠﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻣﺨﺎﻃﺮاﻟﻌﺪوى ﺑﻔﻴﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الحالة الوبائية بكل جهة.

وذكر الوزير، أنه بعد نقاش مستفيض تقرر انطلاق الموسم الجامعي بشكل فعلي يوم الإثنين 13 شتنبر 2021، وذلك نظرا للسياق الذي يتميز باستمرار جائحة كوفيد 19 وبصعوبة التنبؤ بالوضعية المستقبلية، حيث عرف المنحى عدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة تصاعدا، وبروز وانتشار متحورات جديدة لهذا الفيروس أشد عدوى وتصيب مختلف الشرائح العمرية، إضافة لتباين في الحالة الوبائية بين مختلف المناطق والأقاليم والجهات.

وفي هذا الصدد، سيجري اعتماد انماط للتعليم متعددة عن بعد، تناوبي وحضوري، مع مراعاة لتطور الحالة الوبائية.

وفيما يتعلق بالشق الاجتماعي، يضيف المصدر نفسه، تقرر فتح باب الترشيح لتقديم طلبات الاستفادة من السكن الجامعي برسم الموسم الجامعي المقبل 2021/2022، علما أن قرار فتح الأحياء الجامعية سيتخذ بناء على تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وتماشيا مع القرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد دعت الطلبة، في بلاغ لها، البالغين من العمر 18 سنة فما فوق للتلقيح بغية بلوغ المناعة الجماعية بالوسط الجامعي.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق