هذا ما قررته جامعة الكرة بعد سرقة لقب عصبة أبطال إفريقيا من الوداد في تونس

2 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 1:16 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةرياضة
هذا ما قررته جامعة الكرة بعد سرقة لقب عصبة أبطال إفريقيا من الوداد في تونس

 

 

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، عقب اجتماع مكتبها المديري برئاسة فوزي لقجع، مساندتها “اللا مشروطة” للوداد البيضاوي “لاسترداد حقوق رياضية اغتصبت من النادي الرياضي بشهادة كل العالم”، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، الذي جمع ممثل الكرة الوطنية بمستضيفه الترجي التونسي، أمس الجمعة، على أرضية ملعب رادس بتونس.

 

وقررت الجامعة مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في النازلة، مع تعزيز ذلك بكل الاعتراضات والوثائق التي يتوفر عليها الفريق البيضاوي، مع اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي (طاس) لرفع قضية في الموضوع إنصافا للفريق البيضاوي، والتحضير لاجتماع اللجنة التنفيذيةللاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء المقبل، الذي دعا إليه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، والمخصص لبحث مآل إياب نهائي دوري الأبطال.

 

وأجمعت مختلف مكونات الجمهور المغربي، بمن فيهم التقنيون والإعلاميون على أن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي وصفوه بـ”نهائي العار”، قد “فضح الوجه القبيح” لكرة القدم الأفريقية، وشددوا على أن الطريقة التي أعلن بها “الكاف” تتويج الترجي التونسي “مهزلة حقيقية ووصمة عار ستظل موشومة في تاريخ كرة القدم الأفريقية”.

 

من جهته، أكد سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي أن فريقه لم ينسحب من إياب النهائي الأفريقي، بل أصر على حقه في عدم مواصلة المباراة دون العودة إلى تقنية (الفار) للتأكد من حالة الهدف الودادي الملغى. وشدد على أن الاتحاد الأفريقي “هو من أشرف على المهزلة”، وزاد “سنلجأ إلى كل السبل القانونية للدفاع عن حقنا. إنها كرامة فريق، كرامة بلد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق