هذا قرار الحكومة بخصوص سعر القمح اللين

1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 6:02 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
هذا قرار الحكومة بخصوص سعر القمح اللين
كشف، اليوم الأربعاء،  عن تحديد السعر المرجعي للقمح اللين برسم العام الحالي، وهو الذي يعتمد عند بيع الفلاحين ذلك الصنف من القمح للمطاحن.

واستعرضت مذكرة صادرة عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والتي تناقلت مضامينها تقارير إعلامية، التدابير المرتبطة بتسويق محصول القمح الخاص بالموسم الحالي.

 

وذكرت أن السعر المرجعي المستهدف لشراء القمح الطري، حدد في 300 درهما للقنطار الواحد، وهو سعر يدمج جميع التكاليف، والرسوم والهوامش المرتبطة بالشراء من المنتجين والتسليم للمطاحن الصناعية. وكان السعر المرجعي الخاص بالقمح اللين حدد في العام الماضي في 280 درهما.

 

وأشارت إلى أن فترة جمع القمح اللين تمتد من فاتح يونيو إلي 31 يوليوز. وشددت على أن السعر المرجعي يمكن أن يرتفع أو ينخفض تبعا لما تنتهي إليه المفاوضات بين الأطراف المعنية.

المصدر(آش24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق