هذا الشيء يجعلك أكثر عرضة 3 مرات للموت ب (كورونا)

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 10:23 صباحًا
هذا الشيء يجعلك أكثر عرضة 3 مرات للموت ب (كورونا)

في وقت مبكر من الوباء، أصبح من الواضح أن بعض الأشخاص كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الشديدة حتى الموت إذا أصيبوا ب (كوفيد ـ19)، خلال العام الماضي، تم إجراء الكثير من الأبحاث لتحديد جميع عوامل الخطر المختلفة – العمر، والظروف الموجودة مسبقا، والعرق، والحالة الاجتماعية والاقتصادية بما في ذلك.

في حين أن بعض عوامل الخطر لا يمكن السيطرة عليها، إلا أن هناك القليل منها يمكن معالجته بالفعل، وإذا ترك أحدهم دون علاج، فقد يجعلك أكثر عرضة للوفاة من الفيروس بثلاث مرات في حالة الإصابة، (eatthis).

ووفقا لدراسة نشرت في مجلة (AHA Journal Circulation)، فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى مع (كورونا)، وهم أكثر عرضة للإصابة بعدوى شديدة، وأكثر عرضة للوفاة، بغض النظر عن العمر.

وقال مارك هندرين، زميل طب القلب في مركز UT Southwestern الطبي في دالاس، “يعتقد الأشخاص الأصغر سنا في كثير من الأحيان أنهم لا يقهرون من كوفيد، لكننا أردنا معرفة ما إذا كان هذا صحيحا حقا.. لم نتوقع أن تكون النتائج مذهلة جدا للشباب، إذا كنت في العشرينات أو الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرك، فأنت لست مقاوما للرصاص إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة”.

ونظرت الدراسة في بيانات من المرضى في المستشفيات مع (كوفيد ـ19) في 88 مستشفى في الولايات المتحدة يشاركون في سجل أمراض القلب والأوعية الدموية (كوفيد ـ19) التابع لجمعية القلب الأمريكية.

لم يكتفوا بأن السمنة عامل خطر واضح فحسب، بل زادت المخاطر مع مؤشر كتلة الجسم، أولئك الذين تم تصنيفهم على أنهم يعانون من السمنة المفرطة مع مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر كانوا أكثر من ضعف خطر التعرض لجهاز التنفس الصناعي وخطر الوفاة بنسبة 26 في المائة مقارنة بالمرضى ذوي الوزن الطبيعي.

واكتشفوا أيضا أن العلاقة مع الوفيات كانت أقوى لدى البالغين الأصغر سنا، فالمرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما والذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم مخاطر أعلى للوفاة بنسبة 36 في المائة مقارنة بأقرانهم ذوي الوزن الطبيعي.

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن السمنة مرض مزمن شائع وخطير ومكلف، فالإصابة بالسمنة تعرض الناس لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة الخطيرة الأخرى وتزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة من (كورونا)، كما أوضحوا في صفحتهم تكريسهم للعلاقة بين السمنة ومرض فيروس (كورونا).

كما يقدمون مجموعة متنوعة من الاقتراحات حول كيفية تحسين الأفراد لصحتهم من خلال النظام الغذائي واللياقة البدنية والنوم ومهارات التعامل مع الإجهاد.

ماذا تفعل إذا كنت بدينا؟

من الأهمية بمكان التركيز على الصحة واستخدام الطعام كدواء لتعزيز الصحة وبالتالي تقليل العبء الكلي على نظام الرعاية الصحية الخاص بك الذي يتراجع بالفعل تحت عبء كوفيد، طبقا فوق الأمراض المزمنة، التي تصيب 6 من كل 10 أمريكيين، كتب الدكتور مارك: “الأشخاص المصابون بمرض مزمن معرضون للوفاة بعشرة أضعاف، ومن يعانون من السمنة أكثر عرضة للوفاة بثلاث مرات”.

المصدر(وكالات)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق