نصب بوكالة للأسفار بالعيون يطيح ب 3 بينهم فتاتين

26 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 5:41 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
(google)
(google)
مهدي الشاوي

 

 

   أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون على أنظار النيابة العامة المختصة، السبت الماضي، ثلاثة مستخدمين في وكالة للأسفار، من بينهم فتاتان، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وخيانة الأمانة والنصب والاحتيال.

   وحسب المعلومات الأولية للبحث المنجز في هذه القضية، فإن المشتبه فيه الرئيسي، وهو مستخدم سابق لدى شركة للخطوط الجوية، عمل على استغلال ترخيص سابق لولوج النظام المعلوماتي لهذه الشركة، حيث قام بانتحال هويات زبائن مغاربة وأجانب من أجل الاستيلاء على العشرات من تذاكر التي كانت مخصصة للمنخرطين في نظام الوفاء « Programme de fidélité»، قبل أن يقوم ببيعها لزبناء الوكالة التجارية التي يعمل بها بمدينة العيون.

   وأظهرت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية تورط المشتبه فيهما الباقيتين، وهما زميلتان للمعني بالأمر في وكالة الأسفار، في تزويد المشتبه فيه الرئيسي بلوائح التذاكر التي تم حجزها خلال السنوات السابقة من قبل كبار الزبناء، لاستغلالها في الحصول على التذاكر المجانية وإعادة بيعها.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق