نزار بركة: المغرب يعرف أزمة ثقة قد تشل حركة الاستثمار

21 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 1:03 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
(google)
(google)
أدهم اغنينو

قدم نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، مساء أمس الأربعاء ، ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء، تمحورت حول موضوع ” الثقة، المحرك للنمو الاقتصادي في المغرب “، حيث عرفت الندوة حضورا بارزا لعدد من القياديين بالحزب ورجال أعمال وشخصيات هامة.وخلال هذه الندوة، قال نزار بركة ” إن الثقة هي القوة التي تحرك الاقتصاد المغربي”، وزاد ” المغاربة فقدوا الثقة في الحكومة الحالية ومعها الأحزاب وكذلك النقابات”ووصف الحكومة الحالية بالتهرب من المسؤولية، حيث لا حوار ولا خطوات استباقية في التعامل مع الأحداث الراهنة مما سرع من عدد الإضرابات المستمرة .

وشدد الأمين العام لحزب الاستقلال على أن الاستثمار بالمغرب يحتاج إلى مناخ مريح، تطبعه الثقة لتشجيع المستثمرين وخلق فرص شغل، واستشهد بدراسات البنك الدولي التي تقول أن ” العمل على تعزيز الثقة يحرك عجلة الاقتصاد”.من جهته أكد نزار بركة على أن المغرب يعيش أزمة ثقة كبيرة لا تساعد المستثمرين المغاربة على تقديم مشاريعهم، وعوض ذلك يستثمرون الأموال بالخارج، لدرجة أن 300 طبيب مغربي ترك أرض الوطن خلال السنة الماضية.

وحَمَّل الأمين العام لحزب الاستقلال الحكومة الحالية المسؤولية في تدهور القدرة الشرائية للمغاربة، واختفاء الطبقة المتوسطة التي تحرك عجلة الاقتصاد، مما زاد الفوارق الاجتماعية وعمقها.وختم، نزار بركة الندوة باقتراحات لمعالجة أزمة الثقة التي تتخبط فيها الحكومة والأحزاب والنقابات، مؤكداً على ضرورة التركيز على الجانب التنموي، والاستثمار في الرأس مال البشري كركيزة للنمو الاقتصادي بالبلد.

المصدر(آش24 )

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق