ميناء طنجة المتوسط يحقق نتائج مالية مهمة

6 يونيو 2021آخر تحديث :
ميناء طنجة المتوسط يحقق نتائج مالية مهمة

 

أعلن ميناء طنجة المتوسط عن تحقيق نتائج مالية مهمة خلال الفصل الأول من السنة الجارية 2021.

 

وقالت السلطات المينائية لطنجة المتوسط إن المجموعة حققت رقم معاملات بلغ 739 مليون درهم، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 18 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية 2020.

 

نفس منحى النمو تم تسجيله بالنسبة لباقي المؤشرات الرئيسية للأنشطة المينائية للمجموعة خلال الفصل الأول من 2021، إذ سجل ارتفاع بنسبة 35 في المائة على مستوى الحاويات، ونسبة +5 في المائة لشاحنات النقل الدولي”TIR” وذلك حتى نهاية شهر مارس 2021،على أساس سنوي، وذلك حسب ما كشفت عنه مجموعة ميناء طنجة المتوسط في بلاغ لها متعلق بالمؤشرات المالية.

 

أما فيما يتعلق بالاستثمارات التي باشرتها المجموعة، فقد ارتفعت حتى نهاية شهر مارس 2021، لتبلغ 387 مليون درهم، منها 302 مليون درهم للسلطات المينائية لطنجة المتوسط و85 مليون درهم لمحطة الحاويات 2 “TM2”. وهذه استثمارات تتعلق كلها بمشاريع البنيات التحتية والطرق والشبكات المختلفة والبنيات المعلوماتية.

 

أما بخصوص الدين الموطد، فقد بلغ 10.7 ملايير دهم، منها 3.1 ملايير درهم للسلطات المينائية لطنجة المتوسط، و7.6 ملايير درهم للمحطة الثانية للحاويات “TM2″، ليسجل بذلك الدين الموطد ارتفاعا بنسبة 1 في المائة مقارنة مع شهر دجنبر من سنة 2020.

 

من جانبه، بلغ رقم معاملات ميناء طنجة المتوسط 1 وميناء المسافرين والنقل 500 مليون درهم برسم الفصل الأول من سنة 2021، مقابل 488 مليون درهم خلال الفترة نفسها من سنة 2020، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 3 في المائة.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق