ميدلت.. تدشين المركز الصحي القروي المستوى الثاني ودار الولادة بمنطقة زايدة

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
20 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 20 مايو 2021 - 1:50 مساءً
ميدلت.. تدشين المركز الصحي القروي المستوى الثاني ودار الولادة بمنطقة زايدة

أشرف وزير الصحة، خالد آيت طالب، أمس الأربعاء، بمنطقة زايدة (إقليم ميدلت)، على تدشين المركز الصحي القروي المستوى الثاني ودار الولادة.

وتهدف هذه البنية الصحية، التي تم تدشينها رفقة عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي، ومسؤولين بقطاع الصحة، وممثلي المصالح المركزية، وعدد من الشخصيات، إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة المحلية.

وقدمت ايت طالب والوفد المرافق له شروحات حول المركز الصحي القروي المستوى الثاني ودار الولادة، وكذا معطيات حول برامج قطاع الصحة في إقليم ميدلت المندرجة في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي برسم الفترة من 2017 إلى 2023.

ويتضمن البرنامج بناء 12 من المستوصفات القروية، وثلاثة مراكز صحية من المستوى الأول، وبناء مركز صحي من المستوى الثاني، لفائدة ساكنة يقدر عددها بنحو 14033 نسمة.

وبالمناسبة، قال وزير الصحة، خالد ايت طالب، في تصريح للصحافة، إن تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني ودار الولادة بمنطقة زايدة يندرج في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية.

وعبر الوزير عن شكره لوزارة الداخلية ولعمالة إقليم ميدلت على المجهودات التي تبذل من أجل تعزيز العرض الصحي بالمنطقة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يضم مركزا يقدم خدمات صحية للأم والطفل وقسما للولادة.

وأكد أن تدشين هذا المركز يدخل في إطار تقريب الخدمات الصحية وتجويدها وفي سياق تطبيق سياسة القرب والجهوية، مبرزا أهمية توفير الموارد البشرية لكي تتم الاستجابة لتطلعات الساكنة المحلية بمنطقة زايدة بإقليم ميدلت.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق