مونديال .. هذا أجمل هدف في كأس العالم (فيديو)

24 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2022 - 1:19 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةرياضةمرئيات

حصد الهدف الذي سجله البرازيلي ريشارليسون، من مقصية في مرمى صربيا في أولى مباريات المنتخبين في مونديال قطر 2022 لكرة القدم، جائزة أجمل هدف في البطولة، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
أحرز ريشارليسون هذه الجائزة بفضل تصويت الجمهور، متفوقا على تسعة أهداف أخرى مرشحة، بعد تلقيه عرضية من فينيسيوس جونيور في الجزء الخارجي لقدمه اليمنى.

وسيطر ريشارليسون على الكرة بقدمه اليسرى، قبل أن يلتف ليطلقها باليمنى في الشباك الصربية، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في المباراة التي انتهت بفوز “سيليساو” 2-0.

هذا الهدف دفع بأحد المعلقين إلى القول “هذه هي البرازيل”، وجعل الجميع يعتقد أن رجال المدرب تيتي سيشعلون النهائيات بفنياتهم وسحرهم الكروي وارتجالهم، لكن، وعلى الرغم من بعض اللحظات الساحرة، تم إقصائهم من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا بركلات الترجيح

واختار الجمهور هذه المقصية على حساب هدف السعودي سالم الدوسري في الفوز التاريخي ضد الأرجنتين، والهولندي كودي خاكبو ضد الاكوادور، والأرجنتيني إنسو فرنانديس ضد المكسيك، والكاميروني فنسان أبوبكر ضد صربيا، والمكسيكي لويس تشافيس ضد السعودية، والفرنسي كيليان مبابي ضد بولندا، ريشارليسون، أيضا، ضد كوريا الجنوبية، والكوري سيونغ-هو بايك ضد البرازيل، والبرازيلي نيمار ضد كرواتيا.

وبدأ فيفا في منح هذه الجائزة في 2006 ليخلف ريشارليسون بالتالي المكسيكي ماكسي رودريغيس، والأوروغوياني دييغو فورلان (2010)، والكولومبي خاميس رودريغيس (2014)، والفرنسي بنجمان بافار (2018).

 

المصدر(أ. ف. ب):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق