موضوع تأجيل إنتخابات الجزائر محط نقاش المرشحان الرئيسيان

12 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 2:35 مساءً
mehdi chaoui
آش كاين
موضوع تأجيل إنتخابات الجزائر محط نقاش المرشحان الرئيسيان
فاطمة الزهراء رزق الله

صرح عبد العزيز بلعيد  أمس  الإثنين وهو من بين مرشحي الرئاسة في الجزائر” أن القرارات التي أصدرها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تضمنت خرقا لدستور “

وفي المقابل إعتبرها المترشح الثاني عبد القادر قرينة “تجسيدا لشرعية الأمر الواقع “،حيث نشر على صفحته الخاصة ” الفايسبوك “في أول رد فعل له على سحب بوتفليقة إثر عملية ترشحه لولايته  الخامسة وتأجيل الإنتخابات  ،معتبرا أن سيادة الدستور هي العليا “قيدنا دوما في عملنا السياسي بأحكام الدستور، وطالبنا السلطة بإحترامه، القرارات الواردة في رسالة رئيس الجمهورية المنتهية ولايته خرق صارخ لأحكام الدستور” .

وجدير بالذكر أن  بلعيد رئيس حزب المستقبل  لم يوضح كيف خرقت ، كيف خرقت القرارات الرئاسية الدستور لكن واضح أنه يشير إلى أنه لا توجد مادة دستورية تتيح تأجيل الانتخابات إلا في حالة إقرار حالة طوارىء.

وأعلن بوتفليقة أمس في رسالة وجهها للشعب، سحب ترشحه لولاية رئاسية خامسة وتأجيل انتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 18 أبريل  المقبل.

كما قرر بوتفليقة إدخال “تعديلات  “(واسعة) على الحكومة، وإطلاق حوار يشمل مختلف القطاعات، بهدف الوصول إلى صيغة   لدستور جديد يُعرض لاستفتاء شعبي.

المصدر( الأناضول)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق