موسم الحبوب: الحكومة تتخذ التدابير اللازمة لضمان ظروف تسويق جيدة لمحاصيل 2019

2 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 1:54 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
موسم الحبوب: الحكومة تتخذ التدابير اللازمة لضمان ظروف تسويق جيدة لمحاصيل 2019
مهدي الشاوي:

 

وقع عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مرفوقا بوزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، قرارا مشتركا بشأن اتخاد الحكومة لعدد من التدابير لضمان ظروف تسويق جيدة لمحاصيل الحبوب برسم الموسم الفلاحي 2018-2019.

 

وسيمكن هذا القرار الجديد الفلاحين من بيع محصولهم من القمح الطري بأسعار مربحة في نهاية الموسم الفلاحي الحالي.

 

وتجلت التدابير التي اتخذت في تحديد السعر المرجعي لبيع القمح الطري للمطاحن في 280 درهما للقنطار بالنسبة لجودة قياسية، وإقرار إعانة جزافية ب 5.00 درهم ـ قنطار، تمنح للفاعلين مقابل كميات القمح الطري الوطني، المحصلة خلال الفترة الأولى من 1 يونيو إلى 31 غشت 2019.

أما التدبير الثالث فتمثل في تقديم منحة التخزين بقيمة 2.00 دهم ـ قنطار كل 15 يوما، لهيئات التخزين بالنسبة لكميات القمح الطري التي يجري تجميعها من 1 يونيو إلى 31 غشت 2019. وحسب بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات فإن هذه المنحة ستقدم إلى نهاية دجنبر 2019.

المصدر(آش 24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق