منظمة الصحة العالمية تنبه إلى عدم المساواة بخصوص الوصول إلى اللقاحات المضادة لــ “كوفيدـ19”

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 12:26 مساءً
منظمة الصحة العالمية تنبه إلى عدم المساواة بخصوص الوصول إلى اللقاحات المضادة لــ “كوفيدـ19”

دعت منظمة الصحة العالمية القادة العشرين الذين يملكون سلطة إحداث تحول في عدم المساواة “المعيب” على مستوى العالم في الوصول إلى اللقاحات المضادة لكوفيد، على تغيير هذا المسار قبل أكتوبر.

وقال مسؤول مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة (كوفيد-19) لدى المنظمة “بروس آيلوارد” إن على العالم أن يشعر “بالاشمئزاز” وتساءل ما إذا كان للوضع أن يزداد سوء لو كانت هناك جهود نشطة لمنع فقراء العالم من تلقي اللقاحات.

وأعربت الوكالة الأممية بشكل متزايد عن امتعاضها مما تعتبره فضيحة أخلاقية تتمثل بتخزين الدول الغنية اللقاحات فيما تكافح تلك النامية لتحصين السكان الأكثر عرضة للخطر.

وقال في مداخلة حية نظمتها منظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي “هناك على الأرجح 20 شخصا في العالم لهم دور أساسي في حل هذه الأزمة في المساواة”.

وتابع “يترأسون الشركات الكبرى الموكلة هذه المسألة، يترأسون البلدان التي تبرم عقودا لمعظم لقاحات العالم ويترأسون البلدان المنتجة لها”.

ودعت منظمة الصحة الأسبوع الماضي إلى التخلي عن إعطاء جرعات ثالثة لسد الفجوة في توزيع اللقاحات، لكن دولا غنية عدة تمضي قدما بإعطاء الجرعات المعزّزة بجميع الأحوال.

وتشير المنظمة إلى عدم وجود صورة مقنعة بشأن إن كانت الجرعات المعزّزة ضرورية فعلا، نظرا لمستوى الحماية الذي توفره اللقاحات المرخصة من منظمة الصحة العالمية.

المصدر(آش24)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق