منظمة الصحة العالمية تدعو لتلقيح من هم أكثر عرضة لخطر الإصابة قبل الأطفال

8 مايو 2021آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية تدعو لتلقيح من هم أكثر عرضة لخطر الإصابة قبل الأطفال

 

حثت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، الحكومات في جميع أنحاء العالم على الامتناع عن تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا قبل الانتهاء من تحصين كبار السن والأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة.

 

وقالت كايت أوبراين، مديرة قسم اللقاحات والتحصين في منظمة الصحة العالمية، إن “الأولوية في إعطاء الل قاحات في جميع أنحاء العالم يجب أن تكون للمجموعات ذات الأولوية القصوى قبل البدء بالانتقال إلى مجموعات معرضة لخطر أقل بكثير للإصابة”.

 

وأضافت أنه “عندما تكون لدينا إمدادات توز ع بشكل كاف وبطريقة عادلة، بحيث تؤم ن كل دولة تلقيح المجموعات ذات الأولوية القصوى، عندها نرح ب بشد ة باستخدام الل قاح” لجميع الفئات. ويأتي نداء منظمة الصحة العالمية بعد سماح كندا بإعطاء لقاح فايزر للأطفال في خطوة يتوقع أن تحذو حذوها دول غنية أخرى.

 

وقالت رئيسة المستشارين الطبيين الكنديين، سوبريا شارما، خلال مؤتمر صحافي، إنه من المتوقع أن تتبع بريطانيا والاتحاد الأوروبي نفس الخطى قريبا، بعد مراجعة نتائج الاختبارات نفسها التي قد متها الشركة المصنعة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق