منشور للداخلية يحدد ضوابط التحضير لانتخابات 8 شتنبر.. تضمن حزمة إجراءات

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
13 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 13 أغسطس 2021 - 11:33 صباحًا
منشور للداخلية يحدد ضوابط التحضير لانتخابات 8 شتنبر.. تضمن حزمة إجراءات

حددت وزارة الداخلية ضوابط التحضير للسباق الانتخابي بحزمة من الإجراءات. وجاء ذلك في منشور وجهته إلى عمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أول أمس الأربعاء.

ويهدف هذا المنشور، الذي تضمن التدابير والإجراءات التمهيدية المرتبطة لانتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، إلى توضيح، وفق ما جاء فيه، المقتضيات التشريعة والتنظيمية المتعلقة بالهيئة الناخبة والإشعار الموجه للناخبات والناخبين وتصويت المغاربة المقيمين في خارج تراب المملكة وضوابط الحملة الانتخابية بمناسبة محطة 8 شتنبر.

كما تناول الأحكام المنظمة لمكاتب التصويت والمكاتب المركزية، فيما يتعلق بإحداثها وتجهيزخها وتأطيرها، فضلا عن التذكير بالتدابير الاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس (كورونا) المستجد، التي يتعين اتخاذها خلال مختلف مراحل العمليات الانتخابية حفاظا على صحة وسلامة الناخبات والناخبين، وكذا أعضاء الهيئات المشرفة على العمليات الانتخابية.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق