مندوبة الحكومة الاسبانية: علاقتنا مع المغرب أصبحت جيدة

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 7:28 مساءً
مندوبة الحكومة الاسبانية: علاقتنا مع المغرب أصبحت جيدة

كشفت مندوبة الحكومة الإسبانية في سبتة المحتلة، سالفادورا ماتيوس، خلال لقاء صحفي عقدته اليوم الاثنين، أن “العلاقات الثنائية بين إسبانيا والمغرب أصبحت جيدة”، مضيفة أنه بمجرد الحدود البرية، “سيتم التحكم في حركة المرور للسماح بالوصول السهل للسائحين والعاملين في وضع عادي”.

ومن جهة أخرى، أعلنت ماتيوس، حسبما نقلته وسائل إعلام اسبانية، أن “السلطة التنفيذية تعمل حتى يتسنى لجميع القاصرين المغاربة، الذين دخلوا سبتة بشكل غير قانوني، في ماي الماضي، العودة إلى ديارهم قريبا”.

وأضافت سلفادورا ماتيوس أن “المغرب يطالب بإعادة هؤلاء القصر، مع العلم أن هناك هيئات مغربية تهتم بهذا الملف”، مع تحديد أنه تم قبول 263 ملفا من أصل 1230 طلب لجوء في سبتة امحتلة، بينما سيتم ترحيل القاصرين ، الذين لا يستوفون الشروط المطلوبة، إلى المغرب ويمنعون من دخول الأراضي الأوروبية لمدة خمسة سنوات.

المصدر(آش24)ـ(الأحداث المغربية):
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق