معزوز يحسم السباق نحو كرسي رئاسة البيضاء ـ سطات. حنكته وخبرته الكبيرة سياسيا واقتصاديا قوت حظوظ ترشيحه لهذا المنصب

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 5:26 مساءً
معزوز يحسم السباق نحو كرسي رئاسة البيضاء ـ سطات. حنكته وخبرته الكبيرة سياسيا واقتصاديا قوت حظوظ ترشيحه لهذا المنصب

انتهت المفاوضات حول الرئاسة بالبيضاء ـ سطات، إلى توقيع الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة ميثاق شرف تضمن التوافق على 3 قرارات.

أولى هذه القرارات، حسب ما جاء في الميثاق الذي اطلع عليه “آش 24″، إسناد رئاسة جهة الدار البيضاء – سطات لحزب الاستقلال وتوزيع مناصب مكاتب ومهام المجلس بين منتخبي المكونات السياسية الثلاثة.

أما ثاني ما جرى الاتفاق عليه إسناد رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء للتجمع الوطني للأحرار وتوزيع مناصب مكاتب ومهام المجلس كذلك بين الأحزاب الثلاثة.

كما اتفق على الخطوة نفسها فيما يخص مجلس العمالة، بعد إسناد رئاستها إلى “البام”، وفق الميثاق الموقع من المنسق الجهوي للميزان فؤاد القاديري، ومحمد بوسعيد عن التجمع الوطني للأحرار، وعبد الرحيم بنضو، عن الأصالة والمعاصرة.

وبهذا التحالف، أضحت الطريق سالكة تماما أمام الاستقلالي عبد اللطيف معزوز، نحو كرسي رئاسة الجهة، والذي كانت قد سعت بعض التحركات إلى تفكيكه، قبل أن يجري الاستقرار عليه كخيار نهائي، ما يجعله تقلده هذا المنصب شبع رسمي. كما يتيح للتجمعية نبيلة ارميلي، المديرة الجهوية للصحة، تقلد منصب عمدة الدار البيضاء، في أول تجربة تسييرية بصيغة المؤنث بأكبر مدن المملكة.

ومعزوز، ابن مدينة صفرو، يعيش في الدار البيضاء منذ أربعة عقود.  حاصل على دكتوراه الدولة في علوم الاقتصاد وعلوم التدبير، متزوج وأب لطفلين.

واختار معزوز في حملته الانتخابية كوكيل للائحة الجهوية  لحزب الاستقلال الحديث عن اهتمامه بكل ما يتعلق باطار العيش داخل الدار البيضاء وخارجها كالتنقل، الأمن وأمان المرأة، تشغيل الشباب، البيئة والمساحات الخضراء، الصحة و الرياضة.

وراكم القيادي الاستقلالي تجربة مهنية غنية و متنوعة كاستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الثاني  المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وخبير في استراتجيات التنمية للمقاولات والمجالات، وهو أيضا رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين وجمعية “بيضاوة”، كما سبق أن تقلد مهام وزير للتجارة الخارجية ووزيرا للجالية المغربية المقيمة بالخارج، ورئيسا للمجلس البلدي لمدينة صفرو، ومديرا عاما لمؤسسة دار الصانع، ومدير التنمية للمركز المغربي للظرفية الاقتصادية، ومديرا عاما لمجموعة من مؤسسات التعليم العالي والتقني والعام. كما شغل إطارا بالبنك التجاري المغربي (التجاري وفابنك حاليا)، وخبير لدى الوكالة الأمريكية للتعاون، مكلف بإنعاش الاستثمار والتنمية الجهوية.

وفي إطار مهامه الحزبية، اشتغل عبد اللطيف معزوز على النموذج التنموي الجديد وكمنسق لعمل الفرق التي أنجزت البرامج الجهوية لحزب الاستقلال وسهر مباشرة على بلورة البرنامج المقترح لجهة الدار البيضاء – سطات وبالأخص مدينة الدار البيضاء.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق