معاملات اتصالات المغرب تنمو بـ 0,8 في المائة

22 أبريل 2019آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 10:36 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
معاملات اتصالات المغرب تنمو بـ 0,8 في المائة
اش24///

 

كشفت مجموعة اتصالات المغرب أن رقم معاملاتها الموحد سجل، خلال الفصل الأول من السنة الجارية، نموا بنسبة 0,8 في المائة بسعر صرف ثابت، بفضل استمرار دينامية بيانات المحمول.

 

وأكد بيان لعبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، أن “مجموعة اتصالات المغرب أنهت لربع الأول من سنة 2019 بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة، مدفوعة بنمو بينات المحمول في جميع الأسواق التي تشتغل فيها”.

 

وقال الرئيس المدير العام “تستفيد هذه الدينامية من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف ما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة رغم ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث توجد فروعنا. إن اتصالات المغرب تمضي قدما معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتسجيع الرقمنة والحد من الفجوة الرقمية”.

 

وأفادت المجموعة أن عدد زبناء المجموعة بلغ حوالي 62 مليون زبون، بزيادة بنسبة 4.8 في المائة، مشيرة إلى أن ربحية مع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك (ابيتدا) عززت بنسبة 50.6 في المائة (وخارج تأثير المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS16) أي بتحسن 0,7 نقطة بسعر صرف ثابت.

 

كما سجلت النتيجة الصافية حصة المجموعة ارتفاعا بنسبة 0.5 في المائة بسعر صرف ثابت، فضلا عن نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة والمعدلة.

 

وتتوقع أن تحتفظ بآفاقها في نطاق وسعر صرف ثابتين، إذ ترتقب أن تنهي السنة الجارية على استقرار رقم معاملات وكذلك الأرباح قبل احتساب ابيتدا، مع استثمارات بحوالي 15 في المائة من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق