مطلوب ل “الإنتربول” في قضية قتل باستعمال سلاح ناري يسقط بمطار محمد الخامس

14 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 14 نوفمبر 2021 - 7:51 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
مطلوب ل “الإنتربول” في قضية قتل باستعمال سلاح ناري يسقط بمطار محمد الخامس

 

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي، اليوم الأحد، من إيقاف مواطن جزائري يحمل الجنسية الفرنسية، يبلغ من العمر 34 سنة، كان متوجها إلى الجزائر العاصمة عبر إسطنبول التركية، وهو يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، يوم 11 نونبر الجاري، في قضية تتعلق بالقتل العمد باستعمال سلاح ناري.

 

وتظهر المعطيات المتوفرة من خلال النشرة الحمراء الصادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، بطلب من المكتب الوطني المركزي بباريس، أن المواطن الجزائري الموقوف مشتبه في ارتباطه بقضية تعرض شقيقين لإطلاق النار بالطريق السيار (“A7) المتوجهة إلى مدينة مارسليا الفرنسية خلال شهر غشت من سنة 2020، الأمر الذي تسبب في وفاة أحدهما وتعرض الثاني لجروح خطيرة.

 

وقد أخضع المشتبه فيه لإجراءات الوضع تحت الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما جرى تكليف المكتب المركزي الوطني بالرباط (مكتب أنتربول)، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره الفرنسي بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

 

المصدرمهدي الشاوي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق