مشاريع قرب بميزانية مهمة لتنمية الرحامنة أعطى انطلاقتها بوينيان.. وهذه أهدافها

25 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 12:49 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
مشاريع قرب بميزانية مهمة لتنمية الرحامنة أعطى انطلاقتها بوينيان.. وهذه أهدافها
الطاهر فزازي

 

 

   أشرف عمل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، أخيرا، بحي المجد في مدينة بن جرير على إعطاء انطلاقة اشغال بناء ملعبين للقرب وحديقة، بهدف خلق فضاءات للترفيه وتشجيع مواهب مختلف الفئات العمرية على ممارسة الرياضة.

   وتندرج هذه المشاريع، التي رصد لها غلاف مالي حدد في 3.086.340.00 درهم، في إطار الشركة الموقعة بين العمالة والمجلسين الإقليمي والبلدي، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.وبحي سيدي عبد الله، أعطى إشارة بدء مشروع تنمية سلسلة الرمان الذي ستستفيد منه 8 جماعات، بميزانية حددت في 66.6 مليون درهم.ويتضمن برنامج المشروع الممول من طرف وزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات، وعمالة الاقليم، غرس 940 هكتار، وشراء وتوزيع آليات فلاحية، وتنظيم تكوينات لفلاحي المنطقة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحويل المساحات المخصصة لزراعة الحبوب إلى اراضي مغروسة بأشجار الرمان والرفع من مردودية مساحات الأراضي الزراعية وتثمين مياه السقي.

عامل - Ache24.ma

عامل2 - Ache24.ma

عامل3 - Ache24.ma

عامل4 - Ache24.ma

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق