مسؤولة بالصحة: المغرب توصل ب 30 ألف علبة من عقار “مولنوبيرافير” وسيتسلم دفعة ثانية في أواخر الشهر الجاري

19 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 2:49 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
مسؤولة بالصحة: المغرب توصل ب 30 ألف علبة من عقار “مولنوبيرافير” وسيتسلم دفعة ثانية في أواخر الشهر الجاري

كشفت بشرى مداح، مديرة مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن المغرب سيتوصل بالدفعة الثانية من عقار “مولنوبيرافير” الأمريكي المضاد لفيروس كورونا، في نهاية شهر يناير الجاري.

وأضافت مداح، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الدفعة الأولى من هذا العقار المكونة من 30 ألف علبة قد توصل بها المغرب في دجنبر الماضي، مبرزة أن المغرب كان من أوائل الدول في العالم التي سمحت باستخدام عقار “مولنوبيرافير”.

وتابعت المسؤولة ذاتها، أن تسويق هذا الدواء سيتم عبر مراحل، ثم أكدت، أنه في الوقت الحالي، سيتم توزيع العقار على المستشفيات مجانا لتقديمه للمرضى المصابين بكورونا، والذين يحتاجون إليه وذلك ضمن البرتوكول العلاجي للوباء.

بعد ذلك، تضيف مداح، يأتي دور الصيدليات، والتي ستتمكن بدورها من بيع العقار، ولكن فقط بموجب وصفة طبية”، ثم أكدت على أن “هذا الدواء يتطلب دراسة حالة المريض بالإضافة إلى القيام بمجموعة من التحليلات والفحوصات قبل الوصفة الطبية”.

وأشارت إلى أنه سيتم وصف الدواء للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، وخاصة أولئك المعرضين للخطر والذين يعانون من أمراض مزمنة لمنع تعرضهم لمضاعفات صحية.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق