مدينة الرحمة..انعدام الانارة العمومية يثير سخط السكان

28 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 2:22 مساءً
mehdi chaoui
مجتمع
مدينة الرحمة..انعدام الانارة العمومية يثير سخط السكان
لمياء الزيدي

    يعاني سكان مدينة الرحمة، و بالاخص الأحياء المجاورة لشارع مولاي التهامي ،من انعدام الإنارة العمومية ليلا رغم وجود أعمدة الإنارة،مما يخلف استياء المقيمين هناك و أيضا استياء الراجلين وأصحاب السيارات و الدراجات الهوائية و الكهربائية الذين يمرون من هناك.

   وقال أحد السكان ‘‘ان هذا المشكل يهدد سلامتنا و يمنعنا من التجول ليلا خوفا من الاعتداءات. فالظلام سبب رئيسي لحدوث جرائم عديدة ‘‘مضيفا،‘‘ من المهم تزويد الاحياء بالانارة ، فهي تبعث الطمأنينة في نفوس الناس وهذا ما نفتقده، كما يحد من بعض التصرفات لغير مرغوبة كاعتراض سبيل المارة بهدف السرقة ، و في ظل غياب الانارة يصبح ترويج المخدرات سهلا كذلك.‘‘حسب قوله.

    و اكد مصدر آخر ‘‘هناك من يرغب في قضاء مستلزماته ليلا و هناك من يذهب لصلاة الفجر ،و مع تغيير التوقيت و اضافة الساعة ،نضطر للخروج و الانارة شبه منعدمة في الأحياء أما في الشارع الرئيسي فهي غير موجودة ‘‘،و اضاف نفس المصدر ‘‘أن غياب الانارة يجعل كذلك مهمة رجال الأمن صعبة و جد خطيرة للحد من الإجرام.‘‘.

    في الوقت الذي نجد فيه احياء تكثف فيها الاضاءة ،هناك أحياء عديدة لازالت تعاني من الظلام ، رغم التوسع العمراني و النمو الديمغرافي و يعتبر هذا المنظر غير حضاري .و لذلك يناشد سكان المنطقة الجهات المسؤولة للتدخل العاجل من أجل تزويد الأعمدة الموجودة بالانارة الغائبة عنها خصوصا في الفترات الليلية و في هذا الفصل المعروف بطول لياليه وحلول الظلام مبكرا.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق