مديرية الفلاحة لجهة الرباط تنظم النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية

5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 12:46 مساءً
ذو اليزن
المغرب الأخضر
مديرية الفلاحة لجهة الرباط تنظم النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية

نقلا عن موقع المحيط الفلاحي ( بث تجريبي )

في إطار أنشطتها الهادفة إلى تنمية القطاع الفلاحي وإيمانا منها بالدور المهم الذي تلعبه المنتجات المحلية في الاقتصاد التضامني، تنظم المديرية الجهوية للفلاحة بالرباط سلا القنيطرة والغرفة الفلاحية بالجهة، النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية تحت شعار:” المنتجات المحلية رافعة للفلاحة التضامنية“، وذلك من 08 الى 12 نونبر 2017 بساحة البريد بمدينة الرباط.
وحسب بلاغ صحافي للجهة المنظمة حصلت “المحيط الفلاحي ” على نسخة منه ، فالمعرض يشكل مناسبة للتعريف بالمنتجات المحلية التي تزخر بها أقاليم الجهة و كذا جهات أخرى ودعم التنظيمات المهنية الفلاحية، من أجل العمل على تثمينها وتأهيلها والبحث عن مجالات لتسويقها. كما تروم هذه التظاهرة تشجيع الفلاحين على التنظيم في إطار تنظيمات مهنية للدفاع عن مصالحهم و تنمية قدراتهم الذاتية وترسيخ أسلوب التنظيم الجماعي في عمليات الإنتاج و التثمين و التسويق، بالإضافة إلى خلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في تنمية وتثمين هذه المنتجات الفلاحية.
وحسب نفس البلاغ فإن  برنامج هذه الدورة يتضمن إقامة فضاء للمنتجات المحلية الخاصة بالتعاونيات الفلاحية، كما سيعرف المعرض مشاركة 62 تنظيم مهني فاعل في مجال المنتجات المحلية منه 32 تنظيم مهني يمثل جهة الرباط سلاالقنيطرة و30 تنظيم مهني من باقي جهات المملكة، بالإضافة إلى مشاركة الفاعلين المؤسساتيين في التنمية الفلاحية. كما سيتخلل المعرض تنظيم يوم دراسي بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة يوم 9 نونبر 2017 كفضاء للحوار ولتبادل الأفكار و الخبرات و التجارب بين المهنيين والفاعلين و المؤسسات المهتمة بقطاع المنتجات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق