مختص روسي يتوقع ظهور سلالات جديدة من فيروس (كورونا) في الخريف

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 7:18 مساءً
مختص روسي يتوقع ظهور سلالات جديدة من فيروس (كورونا) في الخريف

توقع أخصائي الأمراض المعدية الروسي، الدكتور يفغيني تيماكوف، ظهور طفرة جديدة للفيروس في فصل الخريف، وذلك في تصريحات لراديو (سبوتنيك).

وأشار تيماكوف إلى أن جائحة (كورونا) بدأت تدريجيا تتراجع، ولكن الفيروس المسبب لها لا يزال منتشرا في غالبية البلدان ويستمر تسجيل سلالات جديدة من الفيروس التاجي المستجد، وقد يكون الخريف القادم هو الوقت المناسب لظهور الطفرة التالية.

وأضاف “تحدث طفرات الفيروس التاجي المستجد الرئيسية في الخريف وبعد ظهور طفرة جديدة، تحتاج لكي ترفع رأسها وتسبب زيادة في الإصابات، إلى فترة 4-5 أشهر على ظهورها”.

وتابع “إذا ظهرت في الخريف طفرة جديدة، فسوف نشعر بتأثيرها في ربيع عام 2022″، متوقعا أن تزداد الإصابات في شهر شتنبر، وتستقر الأوضاع في دجنبر، أي أن الإصابات تبقى ولكن ليس بمستوى حرج للرعاية الصحية.

وأشار إلى أن التطعيم في الوقت الحاضر، والوقاية الأكثر فعالية ضد الفيروس، ناصحا الجميع بالتطعيم لتجنب الإصابة المحتملة في شهر شتنبر المقبل.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق