محمد الأعرج : آن الأوان للانتقال إلى مرحلة أخرى وإقرار قانون للصحافة الإلكترونية

11 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 3:37 مساءً
ذو اليزن
آش كاينالرئيسية
(google)
(google)
آش 24

    قال محمد الأعرج، وزير الاتصال والثقافة،خلال استضافته، صباح اليوم الاثنين، في منتدى وكالة المغرب الغربي للأنباء، إن وزارته تشتغل، حاليا، على إطارين قانونيين جديدين، يتعلقان بالصحافة الإلكترونية، والمقاولة الإعلامية الرقمية.وأضاف الوزير إن “الصحافة الإلكترونية تواجه التحدي القانوني، لأن القانون يؤطر المجتمع، واليوم لدينا قانون الصحافة والنشر، ونتساءل، هل يواكب بما يكفي التحول الرقمي؟”.وأوضح الأعرج أنه “آن الأوان للانتقال إلى مرحلة أخرى، وإقرار قانون للصحافة الإلكترونية، وهو الورش، الذي نشتغل عليه حاليا”.

   ويرى الوزير أنه من المفروض إقرار مقتضيات قانونية للمقاولة الإعلامية، وقال: “حان الوقت لإيجاد إطار قانوني للمقاولة الإعلامية الرقمية”.كما شدد على أهمية “حماية الملكية الفكرية، واستحضار ذلك في أي مراجعة قانونية، خصوصا في ظل مظاهر الاستنساخ، التي تتطلب حماية حقوق المؤلف”.وتحدث الوزير، أيضا، عن التحدي الاقتصادي، وقال إنه “مرتبط بضعف حجم الاستثمار، في مجال الإعلام والصحافة الإلكترونية.

المصدر(آش 24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق