محطة تحلية مياه البحر بالعيون تدخل في مرحلة التجارب الأولية لاستغلالها قبل نهاية 2021

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 4:14 مساءً
محطة تحلية مياه البحر بالعيون تدخل في مرحلة التجارب الأولية لاستغلالها قبل نهاية 2021

عرفت محطة تحلية مياه البحر بالعيون تقدما، بحيث تشهد استعدادات للدخول في مرحلة التجارب الأولية واستغلال الشطر الأول لهذا المشروع، المتعلق بإنجاز هذه المحطة بصبيب إضافي من الماء الشروب يصل إلى 26.000 متر مكعب في اليوم انطلاقا من الأثقاب الساحلية بتكلفة تقدر ب 370 مليون درهم، قبل نهاية سنة 2021.

وسيمكن هذا المشروع من الرفع من القدرة الإنتاجية من الماء الشروب الى أكثر من 60.000 متر مكعب في اليوم وتلبية حاجيات ساكنة مدينتي العيون والمرسى ومركزي فم الواد وتاروما من الماء الصالح للشرب الى ما بعد 2035.

وبرمج المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب انجاز الشطر الثاني لهذا المشروع المتعلق بمأخذ مباشر لمياه البحر على طول 2 كلم ومنشآت المعالجة المسبقة بتكلفة تقدر ب 300 مليون درهم والذي سيتم إنجازه قبل متم 2023 لتقوية تأمين تزويد المحطة بمياه البحر.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق