مجموعة أمريكية تطلق هذا المصنع بطنجة

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 2:34 مساءً
مجموعة أمريكية تطلق هذا المصنع بطنجة

أعلنت مجموعة “بي بي جي” المتخصصة في طلا السيارات عن تدشين وبدء تشغيل وحدتها الصناعية بمدينة طنجة.

وأفادت المجموعة الصناعية، في بيان صحفي، أن “الوحدة الصناعية، التي تعد أول مصنع لإنتاج طلاءات السيارات من (PPG) في إفريقيا، ستزود مبدئيا بالمواد الخاصة بمركبات مجموعة رينو ذات العلامة التجارية داسيا والتي يتم إنتاجها في طنجة والدار البيضاء”.

وفي هذا الصدد، قال رولد جوهانسن، نائب رئيس شركة (PPG)، المسؤول عن طلاء السيارات لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، “إن بدء تشغيل هذا المرفق هو خطوة مهمة في تحديد المصادر المحلية لمصنعي المعدات الأصلية في المغرب”.

وأضاف أن “المغرب يعد واحد من أكبر وأسرع منتجي السيارات نموا في إفريقيا. ومن المتوقع أن يزداد إنتاج السيارات بشكل كبير، مع توقع إضافة منشأتين إنتاجيتين أخريين بحلول عام 2030”.

وأشار بيان الشركة الأمريكية إلى أن “مصنع (PPG) في طنجة سينتج مواد مانعة للتسرب من شأنها أن تتيح مرونة أكبر في تصميم وتصنيع المركبات، كما تقوم الشركة أيضا بتقييم الإنتاج المحلي لتقنيات إضافية من المواد اللاصقة ومانعات التسرب والطلاء لتزويد صانعي السيارات الذين يوسعون إنتاجهم في المغرب.

وقال رولد جوهانسن “يوضح هذا الاستثمار التزامنا بدعم عملائنا والتوسع في المناطق النامية”.

وذكرت شركة (PPG)، في بيانها الصحفي، إن “إنتاج السيارات في المغرب قد ارتفع من 100000 سيارة في عام 2000 إلى حوالي 400000 في عام 2019، ومن المتوقع أن يصل إلى 700000 بحلول عام 2023”.

يشار إلى أن “شركة “PPG” تعتبر في ظل مجموعة (PPG) (Industries UK Ltd)، أكبر شركة مصنعة للدهانات في العالم، وهي واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في دهان السيارات، بفضل التكنولوجيا المبتكرة، وخدمات الدعم والأدوات التي تمكن الورش من الحصول على ميزة تنافسية في السوق المحلي”.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق