مجلس المنافسة يعقد جلسة استماع لعروض حول المنافسة في قطاع التأمين

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
28 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 4:25 مساءً
مجلس المنافسة يعقد جلسة استماع لعروض حول المنافسة في قطاع التأمين

برتقب أن يعقد مجلس المنافسة، الجمعة المقبل (05 فبراير 2021)، جلسة استماع ستخصص لتقديم عرضين، الأول يتمحور حول “وضعية المنافسة في قطاع وساطة التأمين بالمغرب”، فيما سيتدارس الثاني “الخروقات القانونية والاقتصادية الخاصة بطلب أخد إجراءات التحفظية”.

وأكدت جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب، في بيان لها، أنها رفعت خمس إحالات إلى مجلس الذي يترأسه إدريس الكراوي، ثلاث منها استشارية واثنتان تنازعية، مبرزة أن الإحالات “تتضمن تقارير مفصلة حول الممارسات المنافسة لمبادئ المنافسة، التي تُمارَس من طرف شركات التأمين منذ سنوات”.

وترى أن “رأي مجلس المنافسة سيكون حاسما، على الأقل لوقف هذه الخروقات حتى لا يتفاقم الوضع، في انتظار تقييم الأضرار التي لحقت بالوسطاء وترتيب الجزاءات”.

وذكرت وسطاء أنها توصلت، أمس الأربعاء، “بدعوة رسمية من مجلس المنافسة، لجلسة استماع، وذلك للبث في الإحالتين الأخيرتين اللتين رفعتا من طرف الجمعية حول وجود ممارسات منافية المنافسة بقطاع التأمين”.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق