مبادرة “غلوبال شيبرز كوميونيتي” التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي تفتح قطبا في العيون

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
14 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 11:17 صباحًا
مبادرة “غلوبال شيبرز كوميونيتي” التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي تفتح قطبا في العيون

أعلنت “غلوبال شيبرز كوميونيتي”، وهي مبادرة تابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي تستهدف القادة الشباب، عن افتتاح قطبها الـ 444 في مدينة العيون.

وجاء في بيان صادر عن المبادرة، التي تضم أزيد من 13 ألف عضو ينحدرون من 151 بلدا، أن “قطب العيون سينضم إلى أقطاب أخرى بالمغرب تتواجد في كل من الرباط والدار البيضاء وسلا وفاس والجديدة ومراكش، للعمل سويا من أجل تحسين مجتمعاتهم المحلية”.

وقامت مبادرة “غلوبال شيبرز كوميونيتي” بتعيين محمد المتوكل، المؤسس والرئيس المدير العام لـ (International Food Dev-Corp) والعضو السابق في قطب الدار البيضاء، لإطلاق فرعها في العيون.

ونقل البلاغ، عن المتوكل قوله، “هذه خطوة مهمة بالنسبة للعيون ونتطلع للعمل معا لتحسين وضع مدينتنا”.

من جانبه، أوضح مدير “غلوبال شيبرز كوميونيتي”، وديع آيت حمزة، أن المبادرة “تدعم القادة الشباب المتميزين في مؤهلاتهم وإنجازاتهم واستعدادهم للمساهمة في دعم مجتمعاتهم من خلال صياغة برامج تنموية محلية ووطنية وإقليمية”.

وفي كل مدينة، تعمل فرق شيبرز على تنظيم ذاتها لإقامة مشاريع تلبي احتياجات مجتمعاتهم.

وبحسب البلاغ، تلقى ممثلو قطب العيون دعما قويا من جماعة العيون وكذا من مختلف الفاعلين المحليين، الذين أعربوا عن “رضاهم ودعمهم لهذه المجموعة من القادة الشباب المفعمين بالدينامية”.

وستنطلق عملية توظيف أعضاء قطب العيون خلال الأسابيع المقبلة. وشباب المدينة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاما والراغبين في الاضطلاع بدور حيوي في تغيير مجتمعهم المحلي والمشاركة في إرساء حلول مبتكرة، مدعوون للتقدم عبر الإنترنت.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق