مباحثات بين المغرب وصندوق المناخ الأخضر حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي

27 يونيو 2019آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 12:02 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
(google)
(google)
اش24///

 

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أمس الأربعاء، بالدارالبيضاء، مباحثات مع المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، يانيك غليماريك، همت بالخصوص السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والصندوق.

 

وأوضح غليماريك عقب هذه المحادثات، أن المملكة تعد “بلدا رائدا من حيث برمجة صندوق المناخ الأخضر، سواء من حيث حجم البرمجة أو جودة المشاريع”، مضيفا أنه “تم تحديد آفاق مستقبلية من حيث التزامنا سواء على مستوى المغرب أو على المستوى الدولي”.

 

من جانبه، أكد أخنوش، على أهمية هذه المباحثات، مشيرا إلى أنه يتعلق الأمر بشراكة استراتيجية بالنسبة للمغرب والتي تم بالفعل تمويلها بـ80 مليون دولار تتعلق بأشجار النخيل وشجرة الأركان وكل ما يتعلق باستدامة الموارد.

 

وأضاف أن الجانبين تناولا أيضا الفرص المستقبلية للشراكة والتعاون لمواصلة البناء على هذه التجربة، وفي الوقت نفسه، مشاركة أهداف مؤسسة (مبادرة تريبل أ) لتكييف الزراعة الإفريقية.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق