«ليدك» تتدخل لتقوية وتجديد شبكات الماء والكهرباء بشارع 9 أبريل بالبيضاء

24 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 24 يناير 2022 - 9:31 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
«ليدك» تتدخل لتقوية وتجديد شبكات الماء والكهرباء بشارع 9 أبريل بالبيضاء

 

في إطار مشروع تشرف عليه مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء لتهيئة شارع 9 أبريل، أنجزت شركة “ليدك”، المكلفة بتدبير الماء والكهرباء بالعاصمة الاقتصادية، الدراسات المتعلقة بالشبكات المتواجدة بهذه المنطقة (الماء الشروب، التطهير السائل، الكهرباء والإنارة العمومية).

 

وأكدت “ليدك”، أنه على ضوء هذه الدراسات، تقوم الشركة بتجديد شبكة الإنارة العمومية وفقا لتوصيات المخطط المديري للإنارة، واستباقا لمشاريع البنيات التحتية المتوقعة في برنامج استثمارات “ليدك” قبل إتمام أشغال التهيئة. وتبلغ تكلفة هذه الأشغال، التي تنجزها “ليدك” على مستوى شارع 9 أبريل، استثمارا بقيمة 5,7 ملايين درهم بدون احتساب الضرائب، مع الإشارة إلى أن مدة الأشغال تستغرق 3 أشهر ونصف.

 

هكذا، يضيف المصدر نفسه، وبتنسيق مع الجماعة الحضرية للدار البيضاء ومقاطعة المعاريف، عبأت “ليدك” فرقها لإتمام هذه العملية في أفضل الآجال، حيث قامت بإنجاز الدراسات الضرورية لتجديد / تقوية الشبكات المعنية بهذا المشروع الخاص بتهيئة شارع 9 أبريل (الماء الشروب، التطهير السائل، الكهرباء و الإنارة العمومية).

 

وقد انطلقت “ليدك” بأشغال إنجاز جميع عمليات الشبكات في الوقت ذاته ابتداء من يوم الأربعاء 5 يناير 2022، وذلك لتقليص مدة تدخلاتها في إطار هذا المشروع.

 

وتشمل تدخلات “ليدك” في إطار هذا المشروع تمديد شبكة الماء الشروب على طول 500 متر، تمديد شبكة التطهير السائل على طول 250 متر، إنجاز 400 متر طولي من الأنابيب المخصصة لكهرباء الجهد العالي جدا وتجديد شبكة الإنارة العمومية طبقا للمخطط المديري لتهيئة الإنارة.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق