لكونه منتهي الصلاحية.. 95 في المائة من الجزائريين يرفضون التلقيح والوزارة تعترف

15 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 10:30 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
لكونه منتهي الصلاحية.. 95 في المائة من الجزائريين يرفضون التلقيح والوزارة تعترف

 

قالت وسائل إعلام جزائرية إن 95 في المائة من الجزائريين رفضوا حتى الآن تلقي اللقاح المضاد لفيروس (كورونا)، بدعوة أن اللقاحات التي تلقتها الجزائر كصدقات وهبات من العديد من الدول هي لقاحات فاسدة ومنتهية الصلاحية.

 

وأكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، ضعف إقبال الشعب على التلقيح، حيث صرح أن عدد المواطنين الذين أقبلوا على التلقيح قليل جدا مقارنة مع باقي دول العالم.

 

وأضاف الوزير الجزائري، أمس، على هامش ندوة صحية أن العديد من الأدوية وحتى اللقاحات ستصبح غير صالحة للإستهلاك عند انتهاء صلاحية وتاريخ إنتاجها في القريب العاجل، مشيرا إلى أن الجزائر تحوز على ملايين اللقاحات والتي ستصبح غير صالحة للإستعمال إذا انتهت مدة صلاحيتها ولم يقم المواطنون بتلقيح أنفسهم وتعزيز مناعتهم ضد الفيرو س.

 

في ذات السياق، صرح مسؤول بوزارة الصحة الدكتور والباحث في علم الفيروسات، لموقع “الجزائر تايمز”، أن مخزون اللقاحات ضد (كورونا) المتوفرة في الجزائر يقدر بـ 13 مليون جرعة أكثرها غير قابلة للإستعمال بعد انتهاء صلاحيتها بسبب بقائها مخزنة طويلا في ظروف غير مواتية نظرا لعدم وجود مرافق تخزين مبردة كافية، إذ يجب تخزين العديد من اللقاحات في درجات حرارة باردة.

 

وقال إن هذا النوع من البنية التحتية المتطورة غير متوفر في الجزائر، وأي مواطن لقح به سيسبب له مضاعفات كبيرة ويضعف المناعة لذلك على المواطنين الجزائريين توخي الحذر لأن الجنرالات لا يهمهم صحة المواطن بأكثر ما يهمهم تسويق صورة وردية لمنافسة الدول المجاورة .

المصدر(وكالات)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق