لقجع: يجب على من يربح أكثر أداء ضريبة أكبر

3 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2022 - 9:48 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
لقجع: يجب على من يربح أكثر أداء ضريبة أكبر
قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إن فرض المساهمة الاجتماعية للتضامن على الأرباح بالنسبة لفئة معينة من الشركات سيستمر العمل بها في العام المقبل.

وأشار لقجع حين استضافته، اليوم الأحد الثالث من يونيو، من قبل برنامج “ديكريبتاج”، على أمواج راديو “mfm”، إلى أنه ستتم مواصلة فرض المساهمة الاجتماعية للتضامن في العام المقبل، من أجل توفير موارد للحماية الاجتماعية.

 

وشدد لقجع على أنه إذا كان الضريبة على الشركات محددة في 30 في المائة، فإن الشركات التي تفرض عليها المساهمة الاجتماعية للتضامن، ستؤدي 32 في المائة. وأكد على أنه “على أن من يربح أكثر يجب أن يؤدي ضريبة أكبر”.

 

وأضاف أن السعر المطبقة على تلك المساهمة الاجتماعية للتضامن، يمكن أن تتجاوز 2 في المائة، إذا ما اقتضى الأمر رفعها في العام المقبل.

 

جاء ذلك في معرض حديثه عن الظرفية الحالية وتأثيرها على التوازنات المالية، التي اعتبر أنها لا تستدعي اللجوء إلى مشروع قانون مالية تعديلي، رغم ارتفاع نفقات الدعم، التي قررت الحكومة مضاعفتها.

 

وشدد على أن عدم اللجوء إلى مشروع قانون مالية تعديلي، مرده، بشكل خاص، إلى كون الإيرادات الجبائية، تأتي اليوم في مستوى التوقعات.

المصدر(آش24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق