لفتيت: الانتخابات ستجري في الموعد المحدد لها

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
7 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 2:07 مساءً
لفتيت: الانتخابات ستجري في الموعد المحدد لها

أكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، “انخراط المملكة بإرادة قوية للتحضير للإستحقاقات المقرر إجراؤها في السنة الجارية وفقا للتوجيهات الملكية لصاحب الجلالة لملك محمد السادس”.

وقال وزير الداخلية، خلال إعلانه أمس عن نتائج انتخابات الغرف المهنية ، إنه رغم الظرفية الصعبة إلا أن “المغرب نظم الانتخابات المهنية في موعدها وتعطي بذلك المملكة المثال الحي مرة أخرى على قدرتها على رفع التحديات”، مشيرا إلى أن “المغرب يواصل بناء المؤسسات الديمقراطية عبر تنظيم الانتخابات المهنية والتحضير لإجراء الانتخابات في مواعيدها القانونية والدستورية بالرغم من الظرفية الصعبة التي يعيشها العالم بأسره”.

وخلال لقاء إعلان نتائج انتخابات الغرف المهنية، التي تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائجها، فيما جاء حزب العدالة والتنمية في آخر لائحة الأحزاب الكبرى لهذه النتائج بحصوله على 49 مقعدا فقط، أضاف لفتيت أن “توجيهات جلالة الملك، راعي الخيار الديمقراطي وحامي المؤسسات التمثيلية الداعية، لترسيخ مكانة المغرب ضمن الدول الديمقراطية”، مشيرا إلى أنها تأتي “انسجاما مع أحكام الدستور التي تنص على أن مشروعية التمثيلية تستمد أساسها من الإنتخابات الحرة والنزيهة والشفافة”، حيث إن شهر شتنبر القادم سيكون موعدا لإجراء باقي الاستحقاقات.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق