لجنة المالية بالبرلمان توافق على تخفيض الضرائب على اللوحات الالكترونية وأجهزة التلفاز

13 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 13 نوفمبر 2021 - 5:18 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
لجنة المالية بالبرلمان توافق على تخفيض الضرائب على اللوحات الالكترونية وأجهزة التلفاز

 

وافق أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب على مجموعة من التعديلات  التي اقترحتها الحكومة وفرق الأغلبية والمعارضة خلال المصادقة على الجزء الأول من مشروع قانون المالية برسم سنة 2022.

 

وهمت هذه التعديلات بالخصوص تبني تخفيض الضرائب المفروضة على اللوحات الإلكترونية وأجهزة التلفاز ذات الشاشة التي تعادل أو تقل عن 32 بوصة، ولا سيما لفائدة الطلبة مع الأخذ بعين الاعتبار آثار أزمة (كوفيد ـ 19)، التي أظهرت أهمية التعليم والعمل عن بعد. 

 

كما شملت التعديلات تخفيض رسوم الاستيراد المطبقة على مادة البلاستيك من نوع (تيرفثالات إيثيلين) من 10 في المائة إلى 2.5 في المائة، والمستعملة كمادة أساسية خاصة في قطاع النسيج، وكذا فرض رسوم الاستيراد على الأنابيب والمصابيح بنسبة 5.17 في المائة عوض 40 في المائة المحددة في مشروع قانون المالية لسنة 2022.

 

وهمت التعديلات كذلك إعفاء بطاريات الكراسي المتحركة للأشخاص ذوي الإعاقة، وبطاريات الدراجات الكهربائية والنارية وثلاثية العجلات، المستخدمة بشكل عام في نقل البضائع. 

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق