لاعب مغربي يتقدم على رونالدو ولاعبي الدوري الإيطالي في قائمة “أغلى لاعبي العالم”

mehdi chaoui
2021-01-11T13:24:42+01:00
الرئيسيةرياضة
10 يناير 2021آخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 1:24 مساءً
لاعب مغربي يتقدم على رونالدو ولاعبي الدوري الإيطالي في قائمة “أغلى لاعبي العالم”

تصدر المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي إنتر ميلان، ترتيب لاعبي الدوري الإيطالي، في قائمة لأغلى لاعبي كرة القدم في العالم حاليا، وفقا لللمركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”.

وتقدر القيمة السوقية لأشرف حكيمي حاليا بـ113.7 مليون أورو، ويحتل المرتبة الـ16 في التصنيف العالمي، ولكنه الأغلى في الدوري الإيطالي، والثاني بين لاعبي العرب بعد النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الثاني عشر عالميا برصيد 134 مليون أورو.

ويلي حكيمي في المركز الثاني زميله في إنتر ميلان، المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، برصيد 105.5 مليون أورو.

ووفقا لهذه الدراسة فقد، تراجعت القيمة السوقية بشكل كبير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، بالرغم من تألقه مع فريقيه، ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي حاليا برصيد 14 هدفا.

ولم يدخل النجم البرتغالي حتى في نادي الـ100، فقد اكتفى بالمركز الـ131، برصيد 47 مليون أورو فقط.

ويعود سبب تراجع القيمة السوقية لرونالدو إلى تقدمه في السن واقتراب مدة انتهاء عقده، حيث اقترب البرتغالي من سن الـ36 وينتهي عقده مع يوفنتوس في يونيو 2022.

في حين، تصدر القائمة، الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، بقيمة سوقية بلغت 165.6 مليون أورو.

واحتل المركز الثاني، النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم نادي بوروسيا دورتموند، الفائز بجائزة “الفتى الذهبي – (Golden Boy)”، بقيمة سوقية وصلت إلى 152 مليون أورو، وتلاه الإنجليزي ترنت ألكسندر-أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، الذي تقدر قيمته حاليا بـ151.6 مليون يورو.

وفي ما يلي ترتيب أفضل لاعبي الدوري الإيطالي في قائمة أغلى 100 لاعب في العالم وفقا للمركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”: 

إنتر - ache24.ma
المصدر(football-observatory)+آش سبور:
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق