«لاراثون» تفجر قنبلة من العيار الثقيل. المدعو غالي كان جاسوسا لإسبانيا (وثائق)

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
31 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 31 مايو 2021 - 12:29 مساءً
«لاراثون» تفجر قنبلة من العيار الثقيل. المدعو غالي كان جاسوسا لإسبانيا (وثائق)

فجرت صحيفة «لاراثون» الاسبانية قنبلة من العيار الثقيل، قبل ساعات من مثول المدعو إبراهيم غالي، زعيم البوليساريو، الانفصالية، أمام القضاء، غدا الثلاثاء، بسبب القضايا المرفوعة ضده والمتعلقة بالتعذيب وانتهاك حقوق الإنسان.

وذكرت الإسبانية أن غالي كان جاسوسا لإسبانيا، وجند من قبل بوليس النظام الديكتاتوري فرانكو، مضيفة أنهم ساعدهم وأدوا له ثمن التقارير التي كان ينجزها من 1971 حتى 1975.. السنة التي استرجع فيها المغرب صحرائه عبر المسيرة الخضراء.

غالي2 - ache24.ma

وقامت الصحيفة بنشر رقم تجنيد المدعو إباهيم غالي في البوليس وبطاقة تعريفه الوطنية الإسبانية التي تظهر توفره على الجنسية الاسبانية ووثائق أخرى.

وأشارت إلى أن المدعو غالي ولد سنة 194، وانظم للبوليس الإسباني في الستينات، ولكن المخابرات في مدريد اكتشفت أنه من الجبهة الانفصالية التي اختطفت عناصر إسبانية، وهذا ما سيدفعهم لطرده ووضعه تحت المراقبة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق