لإنقاذها و مولودها من الموت السلطات المحلية ببني ملال مرفوقة بمختصين تتحرك لتوليد سيدة بمنزلها

ذو اليزن
حوادث
12 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 8:50 مساءً
لإنقاذها و مولودها من الموت السلطات المحلية ببني ملال مرفوقة بمختصين تتحرك لتوليد سيدة بمنزلها
أسامة الباز

انتقلت السلطات المحلية بمدينة بني ملال صباح اليوم الثلاثاء رفقة طبيب ومولدتين تابعين للمركز الصحي بأغبالة إلى دوار تطنبلال، للاطلاع على حالة امرأة حامل في حالة مخاض، حيث تمت عملية توليدها بنجاح بمنزلها ونقلها ومولودها  الذي كان في صحة جيدة الى المركز الصحي لاستكمال المراقبة والرعاية الصحية اللازمة لكليهما.

وفي سياق ذي صلة، انتقلت السلطات المحلية وطبيب المركز الصحي  في فترة الزوال من نفس اليوم الى دوار بوتمشط للاطلاع على حالة امرأة حامل تشكو من مضاعفات صحية؛وضعها استدعى حملها من طرف أحد الأهالي وأعوان السلطة الى أقرب مسلك يبعد عن الدوار بحوالي 4 كيلومترات، هناك تم نقلها بواسطة سيارة اسعاف الى المركز الصحي باغبالة لتقديم الإسعافات الأولية لها وتقييم حالتها الصحية .

يشار أن هذه التدخلات أتت تفعيلا للتدابير التي اتخذتها لجنة اليقظة الإقليمية لمواجهة آثار موجة البرد بإقليم بني ملال الذي يعرف في هذه الفترة من السنة تساقط كميات كبيرة من الثلوج تتسبب في عزل بعض المناطق وسد الطرقات و هنا يأتي دور السلطات المحلية في فك العزلة عن الساكنة خصوصا ساكني القرى و توفير الخدمات الإنسانية الضرورية لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق