لأول مرة بالمغرب.. “فيليب موريس” تحظى بشهادة “التساوي في الأجور

19 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:13 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
Google Image
Google Image
أدهم اغنينو

نَظَّمت مؤسسة “فيليب موريس” للتبغ، فرع المغرب، مساء اليوم (الثلاثاء) 19 فبراير 2019 ندوة صحفية بالدار البيضاء، وذلك احتفالاً بحصولها على شهادة “راتب متساوي ”  أو Equal Salary, وهي الشركة الأولى بالمغرب التي تحظى بهاته الشهادة التي تساوي أجر المرأة بالرجل.

فازت شركة “فيليب موريس إنترناشونال”ـ و هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة السجائر والتبغ، بمنتجات تباع في أكثر من 180 دولة خارج الولايات لقب السنةـ ،بشهادة ” التساوي في الأجور” equal salary, بعد عشر سنوات من العمل بالتراب المغربي،

وبهذا الصدد, صرح ندير عشران، المسؤول عن الموارد البشرية بالشركة لموقع ache24.ma ” أن شهادة ” التساوي في الأجور ” تؤكد بأن شركة “فيليب موريس” تمنح أجور متساوية للنساء والرجال مقابل نفس العمل، ونفس الفرص المهنية داخل المؤسسة”، وأردف نفس المتحدث ” أن هذه الشهادة تُمنح من طرف مؤسسة مستقلة، وبذلك تكون موريس أول شركة مغربية تحصل على هذه الشهادة.

من جهتها، أكدت عبلة بنسليمان، مديرة العلاقات مع المؤسسات،البيضاء، أن تسويق السجائر البديلة في المغرب تتطلب وقتا كبيرا، كما يجب توعية المستهلك والمدخن المغربي بالسجائر التي تم وضعها في خانة المنتجات “مخففة المخاطر”.

وأضاف ” تطمح الشركة في المغرب وباقي أنحاء العالم إلى بناء مستقبل بلا دخان من خلال تبديل السجائر العادية، بالسجائر الإلكترونية IQOS ، وأن نجاح التجربة يعتمد على الرأس مال البشري الموهوب والمتنوع” .

في نفس السياق ” اعتبرت عبلة بنسليمان، مديرة العلاقات بالمؤسسة ” أن تسويق السجائر البديلة في المغرب تتطلب وقتا كبيرا، ونبهت إلى ضرورة توعية المدخن المغربي بالسجائر التي تم تصنيفها في خانة منتجات ” أخف ضرراً “.

وتعتزم شركة فيليب موريس إنترناشونال طرح بديل لمنتجاتها من السجائر، للحفاظ على البيئة، وتعويضها بمنتج بديل يسمى “ايكوس” في عدد من الدول العالم، ومن بينها المغرب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق