(كوفيد- 19) يهدد المنظومة الصحية بالانهيار في طنجة

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 10:07 صباحًا
(كوفيد- 19) يهدد المنظومة الصحية بالانهيار في طنجة

كشفت “المساء”، في عدد اليوم الاثنين، أن المنظومة الصحية بطنجة على وشك الانهيار، مشيرة إلى أن مستشفى الدوق دي طوفار بالمدينة يعيش حالة استنفار قصوى على إثر استقباله خلال الأسبوعين الأخيرين أعدادا كبيرة من المصابين بـ (كورونا) وبإحدى سلالاته المتحورة.

ونقلت الجريدة شهادات صادمة وخطيرة لأقارب ضحايا (كوفيد- 19)، وافتهم المنية في أقسام الفحص في انتظار شغور أسرة بقسم الإنعاش بعدما بلغت حالتهم الصحية درجة من الخطورة تطلبت نقلهم إلى جناح العناية المركزة، حيث اتهموا الأطر الطبية بتجاهل عدد من الحالات الحرجة وتركها تلاقي مصيرها المحتوم على أبواب قسم الإنعاش دون أن يهبوا لنجدتها.

ودقت مصادر طبية، في تصريحات للجريدة، ناقوس الخطر بعد تسجيلها اكتظاظا مقلقا بجناح العناية المركزة بالمستشفى، حيث امتلأ عن آخره ولم يعد قادرا على استيعاب حالات جديدة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق