(كوفيد ـ19): “تويتر” يلغي سياسة التضليل الإعلامي

29 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 8:55 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةميديا
(كوفيد ـ19): “تويتر” يلغي سياسة التضليل الإعلامي

تراجعت شركة “تويتر” عن سياسة تروم مواجهة المعلومات المضللة المتعلقة بجائحة (كوفيد-19).
وأوردت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن منصة التواصل الاجتماعي أفادت بأنه “اعتبارا من 23 نونبر 2022، لم يعد تويتر يفرض سياسة المعلومات المضللة الخاصة بكوفيد-19”.
وكانت منصة “تويتر” اتخذت عددا من الإجراءات، مع بدء جائحة كوفيد-19 في سنة 2020، الإجراءات، شملت على الخصوص التنبيهات ورسائل التحذير على التغريدات التي تحتوي على معلومات مشكوك في صحتها بشأن الأزمة الصحية، فضلا عن وضع إطار عمل لجعل المستخدمين يزيلون التغريدات التي تقدم ادعاءات كاذبة ضارة تتعلق باللقاحات. وقد حظيت سياسة “تويتر” بترحيب مهنيي قطاع الصحة.
غير أن القرار الجديد ل”تويتر” يثير مخاوف بشأن تزايد عدد الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة التي يتم نشرها عبر منصة التواصل الاجتماعي، ولك في ظل تزايد أعداد الإصابات في الصين وفي مناطق أخرى من العالم.

المصدر(وكالات):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق