(كورونا).. فرنسا تضع المغرب والجزائر في “القائمة الحمراء” ابتداءا من هذا التاريخ

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
19 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 19 أغسطس 2021 - 2:57 مساءً
(كورونا).. فرنسا تضع المغرب والجزائر في “القائمة الحمراء” ابتداءا من هذا التاريخ

أمام تواصل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وضعت فرنسا المغرب والجزائر في “القائمة الحمراء”، وهي قائمة البلدان المصنفة في خانة “المعرضة للخطر”.

وحسب هذا المعطى الجديد، فإنه اعتبارا من يوم السبت 21 غشت الجاري، سيتعين على الوافدين غير الملقحين من المغرب وكذلك من الجزائر، إلى فرنسا تبرير السبب وتقديم اختبار سلبي والعزل الذاتي لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى فرنسا، وذلك بعد وضع البلدين على “القائمة الحمراء”.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية الفرنسية، اليوم الخميس، ويقضي بتغيير التعامل مع الوافدين من البلدين المرتبطين بعلاقة وثيقة مع فرنسا، بينما سيدخل حيز التنفيذ بعد غد السبت.

وأوضح القرار أن سبب عدم التطعيم يجب أن يكون مقنعا ومدعوما بوثائق، وسيتعين على نتائج اختبار (PCR) سلبي أو “اختبار المستضد” ألا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ أخذ العينة، وينبغي على الملقحين تقديم دليل على أنهم تلقوا اللقاح.

وتصنف فرنسا الدول في ثلاث فئات بحسب خطورة الوضع الصحي فارضة تدابير متفاوتة الصرامة على الوافدين منها.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق