“كورونا” تغلق 130 مؤسسة تعليمية في 5 أيام

17 يناير 2022آخر تحديث :
“كورونا” تغلق 130 مؤسسة تعليمية في 5 أيام

 

أغلقت السلطات المختصة، 130 مؤسسة تعليمية، خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 إلى 15 يناير الجاري، بينما بلغ عدد مؤسسات البعثات الأجنبية المغلقة 24 مؤسسة، خلال الفترة الزمنية نفسها.

 

ويقدر عدد حالات الإصابة بفيروس (كوفيد-19) التي تم رصدها داخل المؤسسات التعليمية وطنيا 4870، وبلغ عدد الفصول الدراسية المقفلة 187 فصلا.

 

هذه الأرقام أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية، في نشرة أسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 إلى 15 يناير الجاري.

 

وأفادت الوزارة أن جهة الرباط سلا احتلت نصيب الأسد في عدد المدارس المغلقة؛ حيث يقدر عدد المدارس المغلقة في هذه الجهة 59 مدرسة، بينما عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية بلغ 1000، وعدد الفصول المغلقة يقدر بـ40 فصلا.

 

وتأتي جهة الدار البيضاء-سطات في المرتبة الثانية، حيث بلغ عدد المؤسسات التعليمية المغلقة في هذه الجهة 35 مؤسسات، وعدد الإصابات بكورونا 1641 إصابة، و63 فصلا دراسيا مغلقا.

 

واعتمدت وزارة التربية الوطنية بروتوكولا معتمدا لمنع تفشي فيروس (كوفيد-19)، إذ عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بالقسم نفسه خلال أسبوع واحد، يتخذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

 

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة؛ يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق