كندا تعلق الرحلات الآتية من المغرب لمدة شهر

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
28 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 28 أغسطس 2021 - 10:31 مساءً
كندا تعلق الرحلات الآتية من المغرب لمدة شهر

أعلنت كندا، اليوم السبت، تعليق جميع الرحلات التجارية والخاصة الآتية مباشرة من المغرب لمدة شهر على خلفية تفشي وباء (كوفيد-19).

وعزت وزارة النقل قرارها، في بيان، إلى “ارتفاع عدد النتائج الإيجابية لاختبارات (كوفيد-19) الذي لوحظ لدى المسافرين من المغرب في الأشهر الأخيرة”.

وأشارت إلى إصدارها إشعارا إلى الملاحين “يهدف إلى تقييد جميع الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين التجاريين والخاصين إلى كندا انطلاقا من المغرب اعتبارا من 29 غشت 2021 الساعة 12.01 صباحا بتوقيت المنطقة الزمنية للجزء الشرقي من الأميركيتين (04.01 بتوقيت غرينيتش)، إلى 29 شتنبر 2021 الساعة 12.00 صباحا بتوقيت المنطقة الزمنية للجزء الشرقي من الأميركيتين (04.00 بتوقيت غرينيتش)”.

وتستثنى من الإجراء رحلات الشحن وكذلك عمليات النقل الطبية أو الرحلات الجوية العسكرية.

وأوضحت الوزارة الكندية أن الرحلات الآتية من دول أخرى وتوقفت في المغرب قبل وصولها سيسمح لها بدخول كندا، ولكن سيتوجب فحص المسافرين فور وصولهم.

وتابعت أن الركاب الذين يسافرون إلى كندا انطلاقا من المغرب ولكنهم يتوقفون في بلد آخر “سيتعين عليهم إتمام اختبار ساري المفعول قبل مغادرة بلد ثالث لمواصلة رحلتهم إلى كندا”.

وستعمل اوتاوا بالتعاون مع الحكومة المغربية وشركات الطيران “لضمان اتخاذ الإجراءات المناسبة للسماح باستئناف آمن للرحلات المباشرة بمجرد أن تتيح الظروف بذلك”، وفق البيان.

المصدر(أ. ف. ب)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق