كلميم.. تشييد مستشفى ميداني لاستقبال الحالات الحرجة ل (كوفيد ـ19)

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 6:13 مساءً
كلميم.. تشييد مستشفى ميداني لاستقبال الحالات الحرجة ل (كوفيد ـ19)

شرعت سلطات جهة كلميم واد نون، أخيرا، في بناء مستشفى ميداني مخصص لاستقبال مرضى (كوفيد ـ19) المتواجدين في حالة حرجة، والمرضى المصابين بالسلالات المتحورة.

وكشفت القناة الثانية “دوزيم”، عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم إضافة إلى الشروع في بناء مستشفى ميداني، تجهيز قاعة مغطاة للاستفادة من الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس.

أضاف الموقع ذاته، أن المستشفى الجديد سيتم تشييده في الساحة المقابلة للمركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، وسيضم قاعة متنقلة يبلغ طولها 50 مترا وعرضها 20 مترا، فضلا عن قاعة أخرى بنفس المواصفات يبلغ طولها 60 مترا وعرضها 20 مترا، وخمس خيمات مربعة.

وأشارت “دوزيم” إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني، تعادل 120 سريرا منها 80 مخصصة للإنعاش و40 للحالات التي تحتاج رعاية خاصة، كما تم تزويده بكاميرات للمراقبة ومرافق صحية.

المصدر(آش24)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق