كشف مخطط تلقيح التلاميذ ضد (كوفيد ـ19) بجهة مراكش ـ آسفي

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
19 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 19 أغسطس 2021 - 4:45 مساءً
كشف مخطط تلقيح التلاميذ ضد (كوفيد ـ19) بجهة مراكش ـ آسفي

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن المخطط الجهوي الخاص بعملية التلقيح ضد (كوفيد ـ 19) لفائدة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، بجهة مراكش اسفي.

وحسب ما أوضحته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش ـآسفي، في المخطط الجهوي، فإنه سيجوي توسيع فئة المستفيدين من عملية التلقيح لتشمل التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، والذين يدرسون بالمؤسسات العمومية والخصوصية والبعثاث ومراكز التربية غير النظامية.

ووفق المخطط أيضا، فإن عملية التلقيح ستتم حسب دليل مسطري خاص تعتمده الأكاديمية بتنسيق مع السلطات المحلية ووزارة الصحة، ويشمل كافة المراحل والخطوات والمراحل المتبعة لانجاحه.

وسيشمل المخطط الجهوي لجهة مراكش آسفي، المديريات الإقليمية التالية (مراكش، الحوز، قلعة السراغنة، شيشاوة، الرحامنة، الصويرة، آسفي واليوسفية).

ويبرز المصدر نفسه أن من هذه العملية سيستفيد منها حوالي 429123 تلميذة وتلميذا بجهة مراكش آسفي، بحيث سيتم وضع 43 مركز خاص بالتلقيح.

وستقوم الوزارة الوصية على القطاع بالاستعانة بالثانويات التأهيلية لتلقيح التلاميذ، من أجل إنجاح هذا العملية المهمة، لضمان دخول مدرسي آمن.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق