قرار هام من الوالي مهيدية بخصوص الاصطياف في زمن (كورونا) بالشمال

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
25 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2021 - 9:01 مساءً
قرار هام من الوالي مهيدية بخصوص الاصطياف في زمن (كورونا) بالشمال

أصدر محمد مهيدية، والي جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، قرارا عامليا ينظم بموجبه موسم الاصطياف بمختلف الشواطئ التابعة لعمالة طنجة ـ أصيلة، في مؤشر على الاتجاه لتخفيف قيود (كورونا) أكثر استعدادا لموسم الصيف.

القرار، الذي وجهت نسخة منه إلى كل من وزير الداخلية المديرية العامة للشؤون الداخلية والمديرية العامة للجماعات الترابية والمفتشية العامة للوقاية المدنية والرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس للمحافظة على بيئة، إلى جانب ولاة جهات المملكة وعمال عمالات أقاليم الجهة بالإضافة إلى مسؤولين بمصالح عدة، أعلن فيه أن موسم الاصطياف بالشواطئ التابعة لعمالة طنجة ـ أصيلة، سيفتتح ابتداء من فاتح يونيو المقبل وينتهي في 15 شتنبر 2021.

وذكر في القرار، المؤرخ صدوره في 21 ماي الجاري، أنه يسمح بالسباحة والاستجمام بالشواطئ المحروسة، نظرا لتوفرها على الشروط الضرورية لضمان أمن وسلامة المصطافين.

ويتعلق الأمر، بالنسبة لطنجة، بشاطئ المدينة، ومالاباطا، ولمريسات، وجبيلا، وباقاسم، وأشقار، والشمس، ومرقالة، أما أصيلة فيقتصر الترخيص على شاطئ المدينة.

وفي ما يخص أكزناية، فالشواطئ المرخص بالسباحة والاستجمام بها هي سيدي قاسم، والغابة الدبلوماسية، وهوارة، بينما الساحل الشمالي فيتعلق الأمر بالرميلات وسيدي مغيث، في حين أن أقواس بريش سمح فيها بهذه الممارسة بشواطئ تاهدارت، وبريش، والمركب الأزرق.

أما ما يهم الإجراءات الوقائية من (كورونا) الواجب التقيد بها، فجاء في الفصل ال 11 من القرار العاملي، أنه يجب على السلطات المعنية اتخاذ التدابير الحترازية من حرص على احترام التباعد، وتخفيض عدد المصطافين بالشاطئ، وتنظيم عملية الدخول للشاطئ والخروج منه مع تخصيص ممرات خاصة بذلك، تفاديا للاكتظاظ مع تشوير هذه الممرات.

كما أكد على منع التجمعات التي تفوق ثلاثة مصطافين باستثناء الآباء المصحوبين بأطفالهم، واحترام أوقات فتح وإغلاق الشواطئ المحددة في القرار العاملي، والتحسيس المستمر للمصطافين بقواعد النظافة والسلامة والوقاية من انتشار (كورونا)، وإخضاع المرافق المتواجدة بالشاطئ لعمليات النظافة والتعقيم اليومي وفق مخطط يعد بتنسيق مع جميع المتدخلين، الجماعات الترابية والشركاء الاقتصاديين، بالإضافة إلى منع جميع الألعاب الجماعية على الشاطئ.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق