في إشارة لباكستان رئيس الوزراء الهندي :العدو يسعى إلى زعزعة استقرار الهند

28 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 1:30 مساءً
ذو اليزن
آش كاين
(google)
(google)
عبد الصمد فزازي

   طلب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي من الشعب الهندي الخميس “الوقوف كحائط” في وجه “هجوم الأعداء” مع تصاعد الغضب في البلاد بسبب أسر باكستان طيارا وسط تصاعد الأزمة بين الخصمين النوويين.وفي أول تصريحات منذ تبادلت الهند وباكستان اتهامات باسقاط طائرات قرب الحدود مع كشمير، دعا مودي أبناء بلده إلى التوحد “لأن العدو يسعى إلى زعزعة استقرار الهند”.

   وقال “في وجه هدفهم، يجب على كل هندي أن يقف كالحائط، وكالصخرة”.وأضاف “البلاد برمتها متحدة وتقف إلى جانب جنودنا. والعالم ينظر إلى إرادتنا الموحدة، ونحن نؤمن بقدرات قواتنا”.ولم يذكر مودي باكستان بالاسم خلال كلمته أمام أعضاء الحزب.

   وتجمع نحو عشرة رجال قالوا إنهم من أنصار حزب الشعب الهندي (باراتيا جاناتا) الذي يتزعمه مودي، أمام البعثة الدبلوماسية الباكستانية المحصنة وهتفوا بشعارات “تسقط باكستان” وأشعلوا النار في العلم الباكستاني.

   وأدى الحادث الذي يأتي في إطار سلسلة من الحوادث الخطيرة بين البلدين، إلى زيادة التوترات، ودفع دولا كبرى من بينها الصين والولايات المتحدة إضافة إلى الأمم المتحدة إلى دعوة الطرفين إلى ضبط النفس.وأعلنت نيودلهي أنها فقدت مقاتلة وأن طيارا فُقد أثناء أدائه الواجب، وأكدت لاحقا أن باكستان تعتقله. كما أسقطت الهند مقاتلة باكستانية، بحسب وزارة الخارجية.

المصدر(أ.ف.ب)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق