فريق من الصحة العالمية يصل ووهان لتحري منشأ (كورونا)

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
14 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 11:03 صباحًا
فريق من الصحة العالمية يصل ووهان لتحري منشأ (كورونا)

وصل إلى مدينة ووهان الصينية، اليوم الخميس، فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية للتحقيق في منشأ فيروس (كوفيد-19)، الذي ظهر للمرة الأولى في العالم في هذه المدينة في نهاية 2019، بحسب مشاهد بثتها شبكة “سي. جي. تي. إن” التلفزيونية الحكومية.

وتتكون البعثة من 10 علماء (الدنمارك، والمملكة المتحدة، وهولندا، وأستراليا، وروسيا، وفيتنام، وألمانيا، والولايات المتحدة، وقطر، واليابان). وسيخضع الخبراء لحجر صحي لمدة أسبوعين قبل أن يتمكنوا من مباشرة عملهم في المدينة البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، والتي أصبحت في نهاية 2019 أول مكان في العالم يظهر فيه فيروس (كورونا) المستجد للمرة الأولى.

وكان وصول الخبراء إلى الصين مقررا أساسا الأسبوع الماضي، لكن الزيارة أرجئت في اللحظات الأخيرة لعدم حصول الفريق على التراخيص اللازمة.

ولا تهدف مهمة المحققين إلى تحديد المسؤولين عن تفشي الفيروس بل إلى معرفة كيف انتقل من الخفاش إلى البشر، وذلك من أجل تجنب ظهور وباء جديد مماثل.

وتحمل زيارة هؤلاء الخبراء حساسية شديدة بالنسبة لبكين، التي تبذل كل ما بوسعها لعدم تحميلها مسؤولية تفشي فيروس أودى بحياة مليوني شخص تقريبا حول العالم وغير حياة البشر أجمعين.

هذا، وتدرس لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، اليوم، النسخ المتحورة من الفيروس، وهي 
نسخ شديدة العدوى لا سيما البريطانية والجنوب أفريقية منها وتنتشر بسرعة في العالم. فقد بلغ عدد الدول التي تنتشر فيها النسخة البريطانية المتحورة 50 بلدا فيما النسخة الجنوب إفريقية موجودة في 20 بلدا بحسب منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى ان العدد قد يكون أعلى بعد.

المصدر (أ ف ب، د ب أ، رويترز)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق